منتدى الاحلام

كلام*كلام


    المحددات العامة للصحة

    شاطر
    avatar
    safsofanoway
    مؤسس المنتدى

    رقم العضوية : 1
    عدد المساهمات : 17
    نقاط : 29580
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010

    المحددات العامة للصحة

    مُساهمة من طرف safsofanoway في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 2:53 pm

    ***المحددات الاجتماعية للصحة:
    **المحافظة على الصحة:
    *التغذية:
    USDA Food Pyramid، الذي نشر في عام 2005، هو دليل التغذية العامة. التغذية هي العلم الذي يدرس كيف وماذا يأكل الناس وما يؤثر على الحالة الصحية، مثل الاغذيه أو المكونات الغذائية التي تسبب الأمراض أو تدهور الصحة (مثل أكل عدد كبير جدا من السعرات الحرارية، مما يشكل عاملا رئيسيا في السمنة، والسكري، وأمراض القلب (. مجال الاغذيه والتغذية وأيضا تدرس المكملات الغذائية التي تحسن الأداء، وتعزيز الصحة، وعلاج أو الوقاية من الأمراض، مثل أكل الأطعمة الليفية للحد من مخاطر سرطان القولون، أو مع حيمين (س) المكمل لتعزيز الأسنان واللثة وكذا تحسين الجهاز المناعي.

    *الصحة الشخصية:
    وتعتمد جزئياً على البنية الاجتماعية للحياة، الحفاظ على علاقات اجتماعية قوية وترتبط بشروط الصحة الجيدة وطول العمر، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن التفاعل الاجتماعي الايجابي، يزيد مستويات المواد الكيميائية في الدماغ التي هي مرتبطة بالذكاء والشخصية.

    *الرياضة والتغذية:
    وتركز على كيفية الأغذية والمكملات الغذائية التي تؤثر على الأداء الرياضي، كالتحسين(من التدريب)، هدف واحد من الرياضة والتغذية هو الحفاظ على مستويات الجليكوجين والحيلولة دون نضوب جليكوجين. هناك هدف آخر يتمثل في تحسين مستويات الطاقة والعضلات. وتوجد إستراتيجية معينة للفوز الرياضي. وهو حدث يمكن أن يتضمن جدولا زمنيا لموسم كامل لما يجب أن يتناوله الرياضي، وبكميات دقيقة (قبل وأثناء وبعد، وبين الأحداث والتدريبات).

    *ممارسة التمرينات البدنية:
    هو ممارسة أداء الحركات من أجل تطوير أو الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة العامة. انه كثيرا ما يكون أيضا في اتجاه شحذ المهارات أو القدرة الرياضية.تكون هذه الممارسات من خلال حركات متكررة ومنتظمة. ممارسة الرياضة هي عنصر مهم في الوقاية من بعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب، الأمراض القلبية، وداء السكري من النوع 2 والسمنة وآلام الظهر.التدريبات بصفة عامة هي أربعة أنواع اعتمادا على الأثر الإجمالي لها على جسم الإنسان:

    1.تمارين المرونة تكون على مستوى مجموعة من العضلات والمفاصل.
    2.التمارين الهوائية مثل المشي والجري والتركيز على زيادة التحمل تساعد على الشفاء من أمراض القلب وتساعد الأوعية الدموية والعضلات.
    3.التمارين اللاهوائية مثل التدريب أو الركض، وتساعد على زيادة كتلة العضلات وقوتها.

    *النظافة:
    النظافة هي إبقاء الجسم نظيفا لمنع العدوى والمرض، وتجنب الاتصال مع العوامل المعدية. وتشمل ممارسات النظافة العامة والاستحمام، والتنظيف، وتنظيف الأسنان، وخصوصا غسل اليدين قبل الأكل وغسل الطعام قبل أن يؤكل، وإعداد الطعام وتنظيف الأواني وغيرها. وهذا قد يساعد في الوقاية من الإصابة بالمرض.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 26, 2018 10:36 am